٧ أنواع مختلفة للبنطلونات الجينز عشان تختاري بينهم

كيف تختارين البنطلون الجينز المناسب لكي دليلك لعام 2023

تبهرنا موضة البنطلونات الجينز بكل جديد يوميًا، فكل يوم تظهر موديلات جديدة، ألوان مميزة، تفاص مختلفة وعلى الرغم من جمال التغييرات والتجديد الذي يحدث في مجال الموضة الا أن ذلك الأمر قد يصيبك أحيانًا بالحيرة والإحباط عند الشراء والتسوق! حتى البنطلونات الجينز تحولت من مجرد “بنطلون جينز” إلى العديد من الأنواع والأشكال والألوان، ولم يعد الأمر سهلاً كما كان من قبل.

ربما يكون لديك بنطلونًا مفضلاً على مدار الوقت ترتدينه في كل الخروجات والمناسبات، وتعاملينه معاملة “الجوكر” لأنه متعدد الاستخدامات لكن هذا الأمر قد يُظهرك بمظهر غير لطيف في بعض الأوقات، والسؤال هنا هو: كيف تختارين الجينز المناسب لكِ؟

بالنسبة لنا نحن النساء فالبنطلونات الجينز قطعة أساسية في الدولاب، لا يمكن الاستغناء عنها، مناسب للعمل، للجامعة، للنادي، لمقابلات الأصدقاء، بل ويمكن استخدامه وتنسيقه في السهرات والخروجات المسائية، لذلك اختياره لابد أن يكون بتأنٍ.

الخطوة الأولى لشراء بنطلون جينز مناسب هى: معرفة شكل جسمك، ويمكنك معرفة المزيد في هذا المقال فمعرفة شكل جسمك سواء كان كمثري أو ساعة رملية أو تفاحة أو مستقيم، فالبنطلون الدنيم يناسبك لو كنتِ طويلة، والجينز الضيق يُظهرك أكثر طولاً، وكذلك في باقي الأنواع، كل نوع يُظهرك بشكل مختلف، فلابد من معرفة احتياجاتك أولاً حتى تتمكني من الاختيار الصحيح.


كيف تختارين البنطلونات الجينز المناسبة حسب شكل جسمك؟ 

فهناك 7 أنواع مختلفة للبنطلونات الجينز

إذا كنتِ من صاحبات الجسم المستطيل، فاختاري الجينز ذو الوسط المنخفض بألوانه المختلفة الفاتحة. والغامقة، وتجنبي تمامًا الجينز الواسع بشدة لأنه سيُظهرك بشكل غير مُحبب.

إذا كنتِ من صاحبات الجسم التفاحة، فاختاري الجينز الواسع أو المستقيم فذلك يجعل جسدك أكثر تناسقًا.

إذا كنتِ من صاحبات جسم الساعة الرملية، فاختاري ما تشائين، فجميع الأنواع تناسبك.

إذا كنتِ من صاحبات جسم الكمثري، فاختاري الجينز ذو الوسط المرتفع أو الواسع، وابتعدي تمامًا عن الجينز الضيق لأنه سيجعلك أكثر امتلاءً.


أنواع البنطلونات الجينز المختلفة

البنطلون الجينز السكيني –  Skinny Jean
البنطلون الجينز السكيني –  Skinny Jean

نوع معروف ومنتشر في الأسواق منذ ما يقرب من 20 عام ومناسب لصاحبات القوام الرشيق، وله نوعان السكيني ذو الوسط المرتفع والسكيني ذو الوسط المتوسط العادي.

البنطلون الجينز المام فيت – Mom Fit Jeans 
البنطلون الجينز المام فيت – Mom Fit Jeans

انتشر هذا النوع في الآونة الأخيرة وهو واحد من أنسب الأنواع لصاحبات الجسم الكمثري، لأنه يُظهر الخصر بشكل أكثر نحافة.

البنطلون الجينز البوي فريند – Boyfriend Jeans 
البنطلون الجينز البوي فريند – Boyfriend Jeans

ظهر هذا النوع في 2015 تقريبًا وأصبح من معالم الموضة في الفترات الأخيرة، يعتبر من البنطلونات الأنيقة ويصبح شكله مميزاً عند ارتداؤه مع قمصان واسعة. 

البنطلون الجينز المستقيم
البنطلون الجينز المستقيم

بدأ انتشار هذا النوع كبديل للجينز السكيني الضيق، وهو مناسب لصاحبات جسم التفاحة والساعة الرملية، كذلك يمكن تنسيقه واستخدامه في السهرات المسائية. 

البنطلون الجينز الشارلستون
البنطلون الجينز الشارلستون

عودة موضة الستينات والسبعينات من جديد، ويعتبر هذا البنطلون أحد أهم صيحات الموضة في 2022 لأنه بظهر بقوة في عروض أزياء شركة Zimmermann. 

البنطلون الجينز الواسع  –  Wide leg Jeans 
البنطلون الجينز الواسع  –  Wide leg Jeans

يتميز هذا البنطال بأرجل واسعة وقصيرة، ويناسب الطويلات، وأصحاب جسم الساعة الرملية والتفاحة، ويصنع لهم التوازن الذي يفضلونه.

البنطلون الجينز ذو الجيوب – Baggy Jeans
البنطلون الجينز ذو الجيوب او الباجي او الكارجو – Baggy Jeans

من الأنواع التي ظهرت قديمًا في أواخر التسعينات ومازال موجودًا ولكن باسم بناطيل الكارجو، ولكن صارأكثر  انتشارًآ في أواخر 2022 وبداية 2023، يتميز باحتوائه على كثير من الجيوب الأمامية والجانبية والخلفية.
تعرفي على كيفية اختيار مقاسك المناسب لبناطيل الكارجو والموديل المناسب لكي في هذا المقال.

ذكرنا لكِ أهم الأنواع، ونذكرك بالاختيار بينهم حسب احتياجك وشكل جسمك، وراحتك، ففي النهاية لا تتبعي الموضة بدون النظر لما يناسبك.

RELATED ARTICLES

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *