كيف تحافظين على اكسسواراتك لتظهر لامعة مهما طال الزمن

كيف تحافظين على اكسسواراتك لتظهر لامعة مهما طال الزمن

كيف تحافظين على اكسسواراتك لتظهر لامعة مهما طال الزمن 

دائمًا تأسرك التفاصيل كبيرها وصغيرها! تسعين دومًا للظهور بنعومة وجمال، واهتمامك بالتفاصيل هو السر أو نستطيع القول أنها الوصفة السحرية لطلّة جذابة مثالية، لذلك العناية باكسسواراتك لتظل لامعة ومضيئة هو خطوة أساسية للاهتمام بالتفاصيل. 

في البداية يجب أن نعرف لماذا تتآكل الاكسسوارات ويتغير لونها بمرور الوقت؟

 

لماذا تتآكل الاكسسوارات؟

جميع السلاسل، والأساور، والخواتم والأقراط بمرور الوقت يتغير لونها و تتآكل بسبب تعرضها للأتربة والرطوبة، والزيوت والأحماض والمياه، فالاكسسوارات من المعادن والتي تتفاعل بطبيعتها مع هذه العوامل مما يؤدي في النهاية لتآكلها وتغير لونها.

هل لاحظتِ وجود علامات خضراء على جلدك عند خلع الاكسسوارات؟

 

هل لاحظتِ وجود علامات خضراء على جلدك عند خلع الاكسسوارات؟

بالتأكيد ذات مرة خلعت خاتمك أو إسورتك ووجدتِ علامات خضراء على يديك، هذه العلامات الخضراء دلالة على تفاعل بين الأحماض الموجودة في بشرتك وبين المعدن، وهذا اللون لا يعني شيئًا، وليس ضارًا على الإطلاق، ولا يعني أن مجوهراتك غير آمنة هو فقط نتيجة التفاعلات التي تحدث، وغالبًا يحدث هذا الأمر مع القطع النحاسية وفي بعض الأحيان يحدث مع المجوهرات الفضية والذهبية أيضًا ولا يدعو للقلق أبدًا. 


والآن وبعد أن عرفتِ سبب التغييرات التي تحدث في مجوهراتك، لنتعرف سويًا على بعض الطرق البسيطة التي تُعطي اكسسواراتك عمرًا أطول من خلال العناية بها بشكل صحيح.

 

طرق الحفاظ على مجوهراتك من التآكل وتغير اللون.

طرق الحفاظ على مجوهراتك من التآكل وتغير اللون.

بالتأكيد لن نتحكم في الرطوبة والهواء والعوامل المحيطة! ولكن نستطيع التحكم في طريقة الاعتناء بالاكسسوارات، تابعي القراءة لتتعرفي على أفضل طرق العناية بالمجوهرات 

  • قومي بإزالة كل مجوهراتك عن الاستحمام أو عند نزول حمامات السباحة، فتعريض الاكسسوارات للماء فترات طويلة يؤدي بالتأكيد لتغيير لونها، لذلك ابقِ مجوهراتك جافة.
  • تجنبي الضوء والحرارة، غير منطقي تمامًا استخدام الاكسسوارات أثناء الطبخ أو أمام فرن البوتاجاز، كذلك الضوء وأشعة الشمس لفترات طويلة يؤدي لتلفها ويجعل شكلها قديم.
  • لا تستخدمي الزيوت والعطور على المجوهرات لأن ذلك يجعلها عرضة للصدأ وتغير اللون سريعًا.
  • احفظي اكسسواراتك في حقيبة أو علبة مقسمة محكمة الغلق مصنوعة من القماش الناعم كالقطيفة مثلاً، فذلك يحافظ عليها ويجعلها آمنة، ويُزيد من عمرها الافتراضي. 
  • لا تنامي أبدًا مرتدية اكسسواراتك  فذلك يجعلها عرضة للكسر، ويجعل نومك غير مريحًا.
  • إذا كان لديكِ قطعة مفضلة تحبين ارتداؤها في كل وقت، ننصحك بأن تُعطي تلك القطعة استراحة حتي تستطيعين الاستمتاع بها فترة أطول.
  • لا ترتديها عند القيام بالأعمال المنزلية حتى لا تتأثر بالصابون والمواد الكيماوية.

كيف يمكنك تنظيف مجوهراتك؟

يمكنك استخدام سائل تنظيف المجوهرات ويمكنك شراؤه من محلات الصاغة والاكسسوارت لتقومي بتلميعها لتظل لامعة وإذا لم يكن متوفرًا أو لم تستطيعي الحصول عليه، حينها يمكنك تنظيفها باستخدام قطعة قماش قطنية ناعمة أو قطع القماش المضادة للأتربة من شركة جرين واى فهي فعالة للغاية في التلميع، كما يمكنك زيارة الصاغة لتلميع الذهب والفضة والألماس. 


وفي النهاية يجب أن تكوني واثقة أنه كلما تعاملتِ مع مجوهراتك بالحب والرعاية، ستظل تتلألأ من أجلكِ لفترة أطول.

RELATED ARTICLES

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *